الفن والفنانيين

وائل شرف: تعرضت لحريق بسبب استهتار المخرج

المنبر  – كشف الفنان السوري وائل شرف عن حادثة خطيرة تعرض لها أثناء تصوير مسلسل “رجاها” الذي تم عرضه في عام 2005، وذلك من خلال فيديو قام بنشره عبر قناته الخاصة على موقع ” يوتيوب”.

وأوضح وائل شرف أن إحدى حلقات العمل تضم مشهد نشوب حريق ضخم في إحدى مزارع والده الذي قام بتجسيد شخصيته الممثل الراحل سليم كلاس، حيث قام المخرج بإقناع الراحل سليم لتأدية هذا المشهد داخل النار لكي يظهر المشهد بأسلوب حقيقي وواقعي، ليدخل فيما بعد وائل شرف ويقوم بإنقاذه، مبينا بأن مثل هذه المشاهد تكون غير واقعية، حيث يحدث حريق صغير والمصور بدوره يوهم الجمهورعلى أنه حقيقي، إلا أن هذه المشهد كان يضم حريقا لأرض زراعية كاملة.

وتابع شرف بأنه والممثل سليم كلاس كانا رافضين أن يكون المشهد هكذا لكن المخرج الراحل “عدنان إبراهيم” أقنع كلاس بتأديته بعدما أحضر له بدلة حافظة من الحريق.

وبين وائل شرف بعد ذلك، بأنه عندما دخل كلاس الذي يؤدي شخصية أبو عارف إلى مكتب المزرعة لكي ينقذ ما تبقى منه، أضافوا عليه مادة الكاز وكان هو بقربه لكنه لم يرتد أي لباس واقٍ من الحريق.

وأثناء تصوير المشهد كانت المفاجأة، عندما بدأ شرف يسمع صوت سليم كلاس وهو يقول له بأنه يحترق بالفعل وهذا ليس تمثيلا، ليقوم شرف مسرعا بالتدخل، ويبدي انفعاله الشديد حتى قاموا بإطفائه الأمر الذي استدعى لاسعافهما إلى مشفى المجتهد.

وبعدما قام الفريق الفني بإخماد النيران، أشار شرف إلى أنهما أصيبا بحروق من الدرجة الثانية والثالثة وبقي حوالي الشهر ونصف الشهر وهو يعاني من الألم، لكن الصدمة الحقيقية التي تأثر بها شرف هي عدم اهتمام المخرج لهذه الحادثة واعتبارها بأنها شيء بسيط.

وفي الختام قام وائل شرف بتوجيه رسالة لجميع المخرجين بأن يراعوا الحالة الجسدية والنفسية والصحية للفنانين، وألا يخاطروا بحياة أحدهم من أجل مشهد؛ لأن هذا الأمر خطير جدا ومن الممكن أن يفقد الممثل حياته للأبد.

يشار إلى أن الممثل وائل شرف قد شارك في الكثير من الأعمال الدرامية التي كان لها بصمة في الوسط الفني، وعرف بدور “معتز” الذي قام بتأديته في مسلسل “باب الحارة” بأجزائه السبعة مع المخرج بسام الملا.

أما عن آخر إطلالته الدرامية فكانت منذ عامين وذلك من خلال تأديته لدور “سوار” في مسلسل ” هوا أصفر” للمخرج أحمد ابراهيم أحمد، بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل ” ورد أسود” حيث قام بتأدية دور “جاد” إلى جانب الفنانة صباح الجزائري و من إخراج سمير حسين.

فوشيا

مقالات ذات صلة

إغلاق